حول خدمة مواقف

​​​​​​​​​​​

 محرر المحتوى

شرح خدمة مواقف

تمّ إطلاق نظام خدمة مواقف لإدارة مواقف السيارات للتخفيف من أزمة مواقف السيارات في المناطق المزدحمة في مدينة أبوظبي، وقد أصبح الآن يغطي عدة مناطق أخرى في المدينة.

مناطق مواقف المركبات

يستطيع السائقون معرفة الشوارع التي يتوجب عليهم دفع رسوم مقابل وقوف مركباتهم ومقدار هذه الرسوم من خلال نظام تلوين حجارة الأرصفة حيث توجد فئتان للرسوم: رسوم أعلى ثمناً للأرصفة الملونة باللونين التركوازي والأبيض، ورسوم عادية للأرصفة باللونين التركوازي والأسود. ويمنع وقوف المركبات بجانب الأرصفة الملونة باللونين الأصفر والرمادي.

الرسوم وأوقات تطبيقها

تطبق رسوم وقوف المركبات في فترات محددة من اليوم، ويمكن للسائقين دفع هذه الرسوم نقداً في الأجهزة المنصوبة على الأرصفة أو باستخدام البطاقات المدفوعة مسبقاً والمتوفرة في كافة مراكز خدمة عملاء مواقف. كما يمكن للسائقين دفع الرسوم عبر الهاتف المتحرك أو حساب مواقف الإلكتروني عبر الإنترنت.

تصاريح وقوف مركبات السكان

تتوافر تصاريح وقوف مركبات السكان لمالكي العقارات أو مستأجريها أو الأقارب ممن يقطنون في مناطق تطبق فيها رسوم وقوف المركبات. يحق لكل عقار تصريحا وقوف كحد أقصى، ويسمح التصريح بوقوف المركبة في نفس منطقة العقار المسجل في التصريح.

تتقاضى مواقف رسوماً سنوية لإصدار تصاريح وقوف مركبات السكان. ولا بد من التوضيح بأن هذه الخدمة لا تقوم بحجز مواقف لمركبات حملة التصاريح ولكنها تسمح لهم باستخدام المواقف المتاحة في مناطق مواقف المركبات ضمن المجال الجغرافي المحدد في التصريح، دون الحاجة للدفع عبر أجهزة الدفع المتوفرة على الأرصفة.

للحصول على تصريح وقوف مركبات السكان لا بدّ من تقديم نسخة عن جواز السفر بما في ذلك صفحة الإقامة لغير المواطنين على أن تكون الإقامة صالحة، ونسخة عن عقد الإيجار أو ملكية العقار، ونسخة عن آخر فاتورة للحساب، ووثيقة تثبت ملكيتك للمركبة؛ أو وثيقة تثبت صلتك بالمالك أو المستأجر في حال لم يكن إسمك مذكوراً في عقد الإيجار.

كما يتوجب عليك تقديم رسالة لدائرة النقل صادرة عن قسم خدمة العملاء لدينا، تثبت أنك صاحب الحساب المرتبط بعقارك وأنه لا تترتب على الحساب أية مبالغ متأخرة. للتقدم بطلب الحصول على رسالة لخدمة مواقف من شركة أبوظبي للتوزيع يرجى الضغط على الرابط أدناه.

تقديم طلب الحصول على رسالة لخدمة مواقف

يرجى الإطلاع على موقع خدمة مواقف الإلكتروني للحصول على أحدث الأخبار وتحديثات الرسوم ومزيد من المعلومات حول الخدمة.