دليل طلب إغلاق الحساب

​​​​

 محرر المحتوى

سواء كنت تقوم بالانتقال إلى مسكن أفضل أو ذو مساحة أصغر أو أنك تغير المسكن بشكل عام، فقد يكون الانتقال تجربة مرهقة. لذلك وضعنا هذا الدليل السريع لمساعدتك، ولنحدد الخطوات التي يجب اتباعها عند إخلاء العقار الذي تقيم فيه. ستجد في هذا القسم كل ما تحتاج معرفته عن خدماتنا.

إن أسرع وأسهل طريقة لإغلاق حساب لدى شركة أبوظبي للتوزيع هي التقدم بطلب عبر الإنترنت، حيث يمكن تقديم الطلب من أي مكان وتستغرق عملية إغلاق الحساب من يومين إلى أربعة أيام حتى إتمامها. أو يمكنك الاتصال بنا على الرقم 2332 800 أو زيارة أحد فروعنا التي توفر هذه الخدمة، لبدء الإجراءات.

إغلاق حساب لدى شركة أبوظبي للتوزيع عن طريق الهاتف أو في أحد فروعنا:

عند الاتصال بنا أو زيارة فرع لإغلاق حسابات المياه والكهرباء ، سوف تحتاج إلى أن تكون بحوزتك بطاقة الهوية الشخصية وفاتورة حديثة تظهر رقم حسابك لدى شركة أبوظبي للتوزيع. هذه الخدمة ليست متوفرة في جميع الفروع، لذلك فمن الأفضل الاستعلام قبل التوجه إلى الفرع للقيام بالمعاملة.

فيما يلي الخطوات الرئيسية التي يجب اتباعها:

  • قم بالاتصال أو بزيارة أحد فروعنا لإشعارنا بالتاريخ الذي تودّ فيه إخلاء العقار.
  • كيف تريد استرداد التأمين الخاص بك (إن وجد).
  • سنقوم بقراءة العداد وإعلامك فور صدور فاتورتك النهائية.
  • قم بسداد فاتورتك النهائية للحصول على رسالة إغلاق الحساب.
البحث عن أقرب فرع

إغلاق حساب عقار لدى شركة أبوظبي للتوزيع عن طريق الإنترنت:

يمكنك البدء بعملية إغلاق حساب فوراً بمجرد قيامك بتفعيل حسابك الالكتروني عبر الإنترنت؛ إنها حقاً طريقة سريعة وسهلة.

وفيما يلي الخطوات الأربع الرئيسية التي يجب اتباعها:

  • إشعارنا بالتاريخ الذي تودّ فيه إغلاق حساب عقارك.
  • كيف تريد استرداد التأمين الخاص بك (إن وجد).
  • سنقوم بقراءة العداد وإعلامك فور صدور فاتورتك النهائية.
  • قم بسداد فاتورتك النهائية عبر الإنترنت، لتتمكن بعدها مباشرة من تحميل رسالة إغلاق الحساب.

قم بإشعارنا بالتاريخ الذي تودّ فيه إغلاق الحساب

عندما تصبح جاهزاً لإخلاء العقار، سنحتاج إلى فترة يوم أو يومين للبدء بإجراءات إغلاق حسابك. الرجاء إشعارنا بالعقار الذي تودّ إخلاءه وبالتاريخ والتوقيت الذي تفضله لعملية الإخلاء وسوف نبذل قصارى جهدنا للإلتزام به. سنقوم بالاتصال بك لتحديد الموعد المناسب لزيارة فني قراءة العداد إذا كانت القراءة النهائية للعداد تتطلب دخول العقار.

كيف تريد استرداد التأمين الخاص بك

يجب أن تقرر ماذا تريد أن تفعل بالتأمين الخاص بك ، يمكنك تحويله لحساب عقار آخر او تحويله لحساب بنكي (نحن بحاجة إلى رقم حساب آيبان فعال أو يمكنك التبرع به للهلال الأحمر الإماراتي لدعم مشاريعهم الخيرية.

قم بسداد قيمة فاتورتك النهائية

ستكون الفاتورة النهائية جاهزة في غضون بضعة أيام من تاريخ إغلاق الحساب حينها، وبعد سداد قيمة الفاتورة النهائية، سنغلق حساب العقار لدينا ويمكنك بعدها الحصول على رسالة إغلاق الحساب.

إن كنت قد تقدمت بطلبك عبر الإنترنت وبحاجة لإصدار رسالة إغلاق الحساب مباشرةً، فمن الممكن أحياناً إصدار فاتورة تقديرية. وعند سداد قيمة الفاتورة التقديرية ستتمكن من تحميل الرسالة فوراً من حسابك الإلكتروني على الانترنت. بما أن قيمة هذه الدفعة ستكون مختلفة عن قيمة الفاتورة النهائية، سيتوجب عليك سداد أي مبلغ مستحق عليك.

الحصول على رسالة إغلاق الحساب

في حال تقدمت بطلب إغلاق الحساب عبر الإنترنت فسوف نرسل لك رسالة إغلاق الحساب عبر البريد الإلكتروني أو بإمكانك تحميلها في أي وقت من موقعنا الإلكتروني. وبخلاف ذلك، فيمكنك استلامها من أحد فروعنا.

لتقدم بطلب إغلاق حساب