دليل خطوات توصيل الخدمة إلى عقار جديد

​​​​​​​​​

 محرر المحتوى

هناك دائماً سلسلة من الإجراءات التي يتوجب القيام بها عند الانتقال إلى عقار جديد، وغالباً ما يكون توصيل الماء والكهرباء في مقدمتها. سوف نطلعك في هذه الصفحة على كيفية القيام بذلك بسهولة.

أصحاب العقود المسجلة في توثيق

إذا كنت مستأجراً لعقار ضمن مدينة أبوظبي أو في المناطق المحيطة بها فلا بدّ من تسجيل عقد الإيجار لدى خدمة توثيق لتسجيل عقود الإيجار. تمّ ربط أنظمتنا بخدمة توثيق منذ عام 2015، لذا سيتم إنشاء حساباتك لخدمات المياه والكهرباء تلقائياً عند التسجيل. أي أنه لا يتوجب عليك أن ترسل لنا طلب "انتقال إلى عقار جديد" منفصل.

المزيد عن خدمة توثيق

وبمجرد أن تصلنا بياناتك الخاصة من خدمة توثيق، سنرسل لك رقم حسابك الجديد لدى شركة أبوظبي للتوزيع لكي تتمكن من تفعيل حسابك الإلكتروني على الإنترنت. وعندها يمكنك إدارة حسابات المياه والكهرباء الخاصة بك من أي مكان وفي أي وقت بكل سهولة وبساطة.

تفعيل حسابي الإلكتروني

الملاك والمستأجرون الجدد غير المسجلين في توثيق

إذا قمت بشراء عقارك مؤخراً أو كنت مستأجراً لعقار خارج نطاق خدمة توثيق، يتوجب عليك أن ترسل إلينا طلب الانتقال إلى عقار جديد لتوصيل الماء والكهرباء إلى العقار. ويمكنك أن تقوم بذلك بسرعة وسهولة عبر الانترنت، أو من خلال زيارة أحد فروعنا.

سنطلب منك تقديم الوثائق التالية:

  • جواز السفر – نسخة من صفحة البيانات الشخصية وتأشيرة الإقامة (إن كنت مقيماً)
  • خلاصة القيد (للمواطنين الإماراتيين فقط)
  • عقد الإيجار أو عقد شراء العقار أو ملكية العقار
  • رسالة إغلاق الحساب للعقار الذي ستنتقل إليه
  • المزيد من المعلومات

التقدم بطلب توصيل خدمات المياه والكهرباء لدى أحد فروع شركة أبوظبي للتوزيع:

  • تأكد من أن بحوزتك جميع الوثائق المطلوبة
  • قم بزيارة الفرع وبحوزتك الوثائق الأصلية المطلوبة
  • سوف يساعدك موظفونا في تعبئة الطلب وتقديمه

سيتم بعد ذلك تفعيل حسابك خلال بضعة أيام


طباعة نموذج الطلب           البحث عن أقرب فرع



التقدم بطلب توصيل خدمات المياه والكهرباء عبر الانترنت:

  • قم أولاً بإدخال المعلومات المتعلقة بالعقار الذي ستنتقل إليه
  • ثم أدخل بيانات العميل
  • وأخيراً، قم بتحميل الوثائق المذكورة أعلاه

التقدم بالطلب الآن

إبدأ بخطوات تقديم طلب الانتقال إلى عقار جديد عبر الإنترنت بالضغط على الرابط أدناه. يمكنك الاستعلام عن سير إجراءات الطلب في أي وقت بعد إرساله. للمزيد من المعلومات حول الانتقال إلى عقار جديد يرجى الاتصال بفريق الدعم على الرقم 2332 800 أو التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني.


التقدم بطلب توصيل الخدمة للعقارات السكنية