قواعد فصل الخدمة

​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

 محرر المحتوى

نقدّر أن فصل توصيل خدمة المياه أو الكهرباء أو كلتيهما معاً سيؤدي إلى إزعاج كبير للعميل، إلا أن ذلك لا يكون إلا بقرار نضطر آسفين إلى اتخاذه في بعض الأحيان. لذا نوضح هنا بعض الإجراءات المعمول بها لتوضيح عمليتي فصل وإعادة توصيل الخدمة. ونودّ من هذا التأكيد على أن جميع الإجراءات التي نتخدها في حال حدوث فصل لخدمة المياه والكهرباء عن عقارك، هي إجراءات قانونية ونزيهة وشفافة.

أسباب فصل الخدمة

إن السبب الرئيسي الذي يدفع شركة أبوظبي للتوزيع لفصل الخدمة عن عميل ما هو عدم سداد الفواتير المترتبة عليه. إذا كنت في ضائقة مالية ولا تستطيع سداد الفواتير المترتبة عليك يرجى التواصل معنا لمناقشة وضعك، فقد نتمكن من التوصل لاتفاق على خطة لدفع هذه المستحقات وتفادي فصل الخدمة.

ستقوم شركة أبوظبي للتوزيع بفصل خدمات المياه و/أو الكهرباء في الحالات التالية:

  • عدم دفع الفواتير
  • وجود أمر قضائي (من المحكمة) أو من سلطة مختصة بفصل الخدمة
  • بطلب من العميل بعد استيفاء جميع المستحقات
  • في حالات الطوارئ
  • لتفادي الخطر أو الضرر
  • لأعمال الصيانة وفقاً للجدول المحدد، وطلبات التوصيل الجديدة
  • قرار لجنة الإيجارات بوجوب فصل الخدمة
  • بطلب من مالك العقار بسبب خلو العقار أو عدم استخدامه
  • الغش أو نشاط غير قانوني
  • عدم تقديم المعلومات الأساسية المطلوبة
  • تقديم معلومات خاطئة
  • عدم السماح للفنيين المختصين بقراءة العدادات أو عرقلة وصولهم إلى التجهيزات الخاصة بتوصيل الخدمة
  • تماشياً مع الأحكام الواردة في اتفاقية توصيل الخدمة أو التزويد بالخدمات
  • تماشياً مع الأحكام الواردة في شهادة الترخيص أو رمز التوزيع أو أنظمة التزويد بالتيار الكهربائي أو أية قوانين أخرى ذات صلة

إجراءات فصل الخدمة

تعتبر الدفعة المستحقة متأخرة في حال لم نستلم مبلغ هذه الدفعة بحلول تاريخ استحقاق الفاتورة التالية. وسنقوم بإعلامك في حال تأخرك عن السداد بواسطة إشعار باستحقاق الدفع، وسيكون لديك مهلة 14 يوماً من تاريخ الفاتورة التالية لسداد المبلغ أو لإبرام اتفاقية لدفع المستحقات. وإذا لم تتمكن من السداد أو إبرام اتفاقية مع الشركة لمعالجة وضع المستحقات المترتبة عليك خلال هذه الفترة، فسنقوم بإصدار إشعار بفصل الخدمة. ولاتزال أمام العملاء المتأخرين فرصة لتسوية المستحقات المترتبة عليهم خلال المهلة التي تمتد لسبعة أيام بين تاريخ إصدار الإشعار والفصل الفعلي للخدمة.

إذا كنت تواجه مصاعب مالية في سداد فواتيرك فيمكن في بعض الحالات أن نتوصل معاً للاتفاق على خطة معقولة لدفع المستحقات المترتبة عليك. وعندها سيطلب منك التوقيع على اتفاقية دفع المستحقات الملزمة مع شركة أبوظبي للتوزيع. اتصل بفريق الدعم على الرقم 2332 800 أو تواصل معنا.

إعادة توصيل الخدمات

إذا كان سبب قطع الخدمة هو عدم سداد الفاتورة، فإننا سنقوم بإعادة توصيل الخدمة فقط في الحالات التالية:

  • بعد سداد كافة المبالغ المستحقة لشركة أبوظبي للتوزيع وأية رسوم لإعادة توصيل الخدمة وأية زيادة في مبلغ التأمين إذا لزم الأمر.
  • أو

  • بعد موافقتك على اتفاقية خطة الدفع الخاصة بك والتي تعدّ مرضية لجميع الأطراف، وسداد أية رسوم لإعادة توصيل الخدمة وأية زيادة في مبلغ التأمين إذا لزم الأمر.

في حالة قطع الخدمة بسبب عدم دفع فاتورة فإن إعادة توصيلها ستتم في غضون 3 ساعات من سداد المبلغ المستحق (أو إبرام اتفاقية الدفع الخاصة)، أو عند الساعة 10:30 من صباح اليوم التالي، إذا تمّ السداد في وقت متأخر من عشية اليوم السابق. كما سيترتب على العميل دفع مبلغ وقدره 100 درهم إضافي مقابل رسم إعادة التوصيل بعد فصل الخدمة بسبب التخلف عن الدفع، وأية رسوم تفرض لإعادة توصيل الخدمة، وكذلك أية زيادة في مبلغ التأمين إذا لزم الأمر.

أسباب عدم فصل الخدمة

هناك ظروف تمنعنا من قطع الخدمة عن عقارك، حيث أنه من الخطورة فصل خدمات ماء الشرب والتيار الكهربائي الضروري للتكييف خلال فصل الصيف في أبوظبي. ولذلك لن نقوم بقطع توصيل خدمات المياه والكهرباء خلال الفترة الممتدة من 1 يونيو وحتى 30 سبتمبر إلا في حال أعمال الصيانة الضرورية.

إن من بين مسؤولياتنا التأكد من أن عملاءنا ذوي احتياجات الرعاية الصحية الخاصة يتلقون العناية اللازمة، لذا نرجو منكم إعلامنا في حال كان فصل الخدمة قد يهدد وضعك الصحي أو الوضع الصحي لأفراد آخرين مقيمين معك. وبمجرد تسجيلك لدينا في فئة ذوي احتياجات الرعاية الصحية الخاصة فإننا سنقوم بكل ما بوسعنا لتوصيل الخدمة بشكل مستمر ودون انقطاع حتى في فترات الانقطاع المخصصة للصيانة. كما ينطبق الأمر على العملاء في العقارات غير السكنية الذين قد يشكل فصل الخدمة عنهم خطورة على الأمن العام أو الصحة أو السلامة.

وفي حال وجود خلاف لم يحسم حول فاتورتك فإن أي إجراء بحقك أو فصل للخدمة سيؤجل تنفيذه إلى أن تتم تسوية القضية.

يرجى مراجعة قسم الأسئلة الشائعة إذا كان لديكم أي سؤال حول فصل الخدمة عن عقارك.وإذا لم يكن استفساركم من بين هذه الأسئلة يمكنكم الاتصال بفريق الدعم على الرقم 2332 800 أو التواصل معنا عن طريق البريد الإلكتروني على العنوان التالي: contactcentre@addc.ae في أي وقت.

*
*