شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية

شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية

تتولى الشركة جمع المعلومات الائتمانية من المؤسسات المالية وغير المالية في الدولة. وتقوم الشركة بتحليل وتبويب هذه المعلومات واستخدامها لإصدار التقارير الائتمانية وتقارير التقييم الائتماني للأفراد والشركات في الدولة.

التقرير الائتماني

يتضمن التقرير الائتماني معلومات عن الهوية الشخصية، ومعلومات مفصلة عن بطاقات الائتمان الخاصة بك والقروض والتسهيلات الائتمانية الأخرى، وتاريخ المدفوعات والشيكات المرتجعة. المعلومات التي يحتويها التقرير الائتماني مقدمة من البنوك ومؤسسات الإقراض وشركات الاتصالات. وسيتم مستقبلا إضافة معلومات من شركات الخدمات والشركات العقارية والجهات الحكومية وشركات أخرى.

التقييم الائتماني

التقييم الائتماني ھو عبارة عن رقم ثلاثي يتراوح بين 300 و900 من شأنه أن يحدد القدرة الائتمانية للشخص وإمكانية التزامه بسداد المستحقات المالية في مواعيدها المحددة. يتم احتساب التقييم الائتماني باستخدام معلومات من مصادر مختلفة، مثل البنوك وشركات التمويل وشركات الاتصالات. يتغير التقييم الائتماني الخاص بك باستمرار وفقا لسلوكك الائتماني والتزامك بتسديد التزاماتك المالية في الوقت المحدد. تقليل عدد بطاقات الائتمان، ودفع الأرصدة غير المسددة، وتسديد الالتزامات المالية في أو قبل تاريخ الاستحقاق سيحسن التقييم الائتماني الخاص بك.

أهمية التقييم الائتماني لمتعاملي شركة أبو ظبي للتوزيع

يساعد التقييم الائتماني المؤسسات المالية في اتخاذ قرارات أفضل، مع احتمال معالجة أسرع لطلبات الحصول على بطاقات الائتمان والقروض، مع إمكانية تقديم مزايا تفضيلية لذوي التقييم الائتماني المرتفع. في المستقبل، سيتم استخدام التقييم الائتماني الخاص بك من قبل شركات الاتصالات، وملاك العقارات وحتى تجار التجزئة لتوفير مزايا أفضل. سداد فواتير المياه والكهرباء في الوقت المحدد وبالكامل سيحسن مستقبلا من التقييم الائتماني الخاص بك. وبالتالي دفع فواتير المياه والكهرباء سيؤثر مستقبلا ايجاباً أو سلباً في التقرير الائتماني لمتعاملي شركة أبوظبي للتوزيع وفقاً لسلوك المتعامل الائتماني ومدى التزامه بتسديد التزاماته المالية في الوقت المحدد.

للمزيد من المعلومات يُرجى زيارة صفحة الأسئلة الشائعة