تعرف على رسوم البلدية

​​​​​​​​​​

شرح رسوم البلدية

إذا كنت مستأجراً لعقار في أبوظبي فإنه يترتب عليك سداد رسوم للبلدية إضافة لفاتورة المياه والكهرباء. وسيتم تلقائياً تسجيلك لسداد رسوم البلدية عند قيامك بتسجيل عقد الإيجار الخاص بك على نظام توثيق. لمعرفة المزيد يُرجى الاطلاع على ما يلي:

توثيق

الرسوم

تقوم شركة أبوظبي للتوزيع، وشركة العين للتوزيع، باستقطاع رسوم البلدية نيابة عن دائرة الشؤون البلدية والنقل بنسبة 3% من قيمة عقدك الايجاري وبحد أدنى 450 درهم وعلى الرغم من أن اجمالي هذا المبلغ يصبح واجب السداد منذ اليوم الأول من سريان عقد الإيجار إلا أنه يتم استقطاعه في شكل أقساط شهرية وذلك لمساعدة المتعاملين على السداد. وسيتم إصدار فاتورة خاصة بالرسوم البلدية كل شهر مع فاتورتي المياه والكهرباء.

على من تطبق الرسوم

تطبق رسوم البلدية على أي شخص يقوم باستئجار عقار في إمارة أبوظبي، باستثناء مواطني دولة الإمارات المعفيين من الرسوم البلدية لجميع العقود السكنية المخصصة لاستخدامهم الخاص

كيف تسجل

عند قيامك بتسجيل عقد إيجارك في نظام توثيق يتم تلقائياً تسجيلك لخصم رسوم البلدية منك ويمكنك التقديم لذلك عبر الموقع الإلكتروني لبلدية أبوظبي من خلال تعبئة الاستمارة الإلكترونية لنظام توثيق. اضغط على الرابط للحصول على المزيد من المعلومات حول كيفية التسجيل في نظام توثيق. وإذا كنت تفضل الحضور شخصياً للتسجيل يمكنك زيارة مركز خدمة العملاء التابع لبلدية أبوظبي (المكتب الرئيسي) أو أي من المكاتب الخارجية أو مراكز خدمة العملاء التابعة للبلدية.

وإذا لم تكن مسجلاً في نظام توثيق عليك التواصل مع بلدية أبوظبي لتقديم ما يثبت صلاحية عقد الإيجار أو لن نتمكن من تزويدك بالمياه والكهرباء.

وسائل السداد

تتوفر عدد من الطرق لسداد فاتورة رسوم البلدية وإذا قمت بتسجيل حسابك على موقع شركة أبوظبي للتوزيع على شبكة الانترنت فسيستغرق الأمر منك بضع دقائق لسداد هذه الفاتورة عبر آلية السداد الالكتروني وسيكون الأمر أسرع من ذلك بكثير إذا قمت بتسجيل رقم بطاقتك الائتمانية. ويمكنك أيضاً السداد بوسائل أخرى مثل الحوالات المصرفية أو البطاقة الائتمانية أو نقداً أو بشيك في أي من مراكز خدمة العملاء التابعة لنا أو بعض أجهزة الصراف الآلي أو عبر المصارف أو شركات الصرافة. وللتحقق من حسابك قم بإرسال رقم حسابك برسالة نصية على الرقم 2800. يُرجى الضغط هنا للحصول على المزيد من المعلومات حول طرق السداد

قد يتم فصل خدمات المياه والكهرباء عنك إذا لم تقم بسداد رسوم البلدية المترتبة عليك في التاريخ المحدد لذلك وقد يتم تحميلك رسوم إعادة توصيل إذا تم فصل الخدمة عنك نتيجة لعدم سدادك لهذه الرسوم. وقد يتم فصل

تجديد عقد الايجار

ستصل للمستأجرين رسالة من البلدية تفيد بانتهاء أجل عقد الايجار وذلك قبل شهرين من التاريخ المحدد لذلك وإذا كنت ترغب في تجديد عقدك فإن عليك تجديد بياناتك لدى دائرة الشؤون البلدية والنقل قبل انقضاء فترة العقد حتى لا تتعرض لفصل خدمات المياه والكهرباء عنك.

الشكاوى والاستفسارات والمزيد من المعلومات

إذا كان لديك أي استفسار أو شكوى حول عقد الإيجار الخاص بك أو حول قيمة الرسوم البلدية يُرجى التواصل مع مركز الاتصال الخاص بحكومة أبوظبي على الرقم 800555 أو عبر البريد الإلكتروني tawtheeq@adm.abudhabi.ae وللمزيد من المعلومات أو تقديم الشكاوى حول الفواتير الشهرية التي نصدرها لك أو لتحديث بيانات الاتصال بك يرجى الاتصال على الرقم المجاني 8002332 أو عبر البريد الإلكتروني contactcentre@addc.ae في أي وقت تشاء.