من نحن

 محرر المحتوى

شركائنا

مثل معظم الشركات الناجحة ، نبذل قصارى جهدنا لتخطيط وإدارة وتقديم خدمة ممتازة لعملائنا. ونعتمد في ذلك على دعم وتعاون وتفاني عدد من الشركاء للمساعدة في بناء هذا النجاح.


المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي

Executive Council of Abu Dhabi

تلعب شركة أبوظبي للتوزيع دوراً محورياً في توفير احتياجات المياه والكهرباء لعدد من المشاريع العقارية الطموحة التي خطط لها المجلس التنفيذي . وقد حدد المجلس الذي يرأسه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رؤيته الطموحة للمستقبل في مبادرات أجندة السياسة العامة لإمارة أبوظبي 2030 ورؤية أبوظبي 2030. ونحن فخورون بدعم عمل المجلس التنفيذي والمساهمة في التنمية الاقتصادية للإمارة.


دائــــرة الطـــــاقة

DOE

دائرة الطاقة هي جهة مستقلة لتنظيم قطاع الماء ومياه الصرف الصحي والكهرباء في إمارة أبوظبي. تتمتع بسلطة خاصة تشمل جميع الشركات والأنشطة التجارية المرتبطة بالكهرباء وإنتاج المياه ونقلها وتوزيعها وعمليات التزويد. كما أنها تنظم قطاع الصرف الصحي المسؤول عن الجمع الآمن والمعالجة والتخلص من منتجات مياه الصرف الصحي.

وتملك دائرة الطاقة سلطة منح التصريحات اللازمة للشركات لمزاولة أعمال تجارية في هذه القطاعات، وتعمل على التأكد من أن نشاطات أصحاب هذه التراخيص تبقى ضمن شروط وأحكام التشغيل المتفق عليها. وتعمل مع الجهات المرخص لها في القطاع لوضع اللوائح والقوانين المتعلقة بالقضايا التقنية والاقتصادية والخدمية.


المطورون

بما أننا المزودون الوحيدون للمياه والكهرباء في عدة مناطق من الإمارة فإن إحدى مسؤولياتنا هي التخطيط للمشاريع الإنشائية وجعلها جاهزة للعمل. ولقد عقدنا علاقات عمل مباشرة مع المطورين العقاريين الذي عملوا معنا على مشاريع إنشائية رئيسية مثل: جزيرة الريم، جزيرة السعديات، جزيرة ياس، شاطئ الراحه، حدائق الراحه، وغيرها.

عملت شركة أبوظبي للتوزيع بشكل وثيق مع مطوري المشاريع، كالمشاريع آنفة الذكر، خلال المرحلة الانتقالية للتأكد من استيفاء متطلباتنا لتركيب أصول ومعدات جديدة خاصة بشبكتي الكهرباء والماء. حيث ينصب تركيزنا على إدارة توزيع المياه والكهرباء للوحدات في هذه المشاريع التطويرية الضخمة بشكل فعّال.


مجموعة شركات أبوظبي الوطنية للطاقة


شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة)

Abu Dhabi National Energy Company (TAQA)

شركة "طاقة" تأسست شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) عام 2005، وهي مجموعة متنوعة من شركات المرافق والطاقة يقع مقرها في أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، ومدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز: (ADX: TAQA).
تمتلك "طاقة" استثمارات في مجال توليد الكهرباء ونقلها وتوزيعها، وتحلية المياه، واستكشاف وإنتاج النفط والغاز وخطوط الأنابيب وتخزين الغاز.
تنتشر أصول الشركة في كلٍ من دولة الإمارات العربية المتحدة، وكندا، وغانا، والهند، والعراق، والمغرب، وعُمان، والمملكة العربية السعودية، وهولندا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.taqa.com


شركة مياه وكهرباء الإمارات

Emirates Water and Electricity Company

شركة مياه وكهرباء الإمارات هي كذلك شركة تابعة مملوكة بالكامل لمؤسسة أبوظبي للطاقة أبوظبي وهي الجهة الوحيدة المخولة بشراء وبيع المياه والكهرباء في إمارة أبوظبي. تقوم الشركة بالتخطيط قريب وبعيد المدى اعتماداً على دراسة أنماط الاستهلاك لضمان توفر موارد كافية دائماً. كما تعمل الشركة على الموازنة بين العرض والطلب من خلال الانخراط في اتفاقيات شراء وتزويد من الشركات التي تقوم بإنتاج الماء والكهرباء.


شركة أبوظبي للنقل و التحكم

Transco

يحتاج توزيع المياه والكهرباء إلى بنية تحتية ضخمة والكثير من أعمال الصيانة المستمرة. شركة أبوظبي للنقل والتحكم (ترانسكو) هي شركة أخرى تابعة لمؤسسة أبوظبي للطاقة والتي تطور وتدير شبكات نقل الكهرباء ذات الضغط العالي وشبكات نقل المياه بكميات ضخمة. كما تقوم الشركة بأعمال الصيانة اللازمة للحفاظ على الشبكات وصيانتها، وتعمل على ضمان عنصر الأمان في تشغيل هذه الشبكات. تنقل ترانسكو المياه والكهرباء إلينا مباشرة من شركات توليد الكهرباء وإنتاج المياه، ولذلك فنحن نعمل بشكل وثيق على صعيد الأعمال التشغيلية اليومية وعلى صعيد التخطيط بعيد المدى للبنية التحتية.

تنقل ترانسكو المياه والكهرباء إلينا مباشرة من شركات توليد الكهرباء وإنتاج المياه، ولذلك فنحن نعمل بشكل وثيق على صعيد الأعمال التشغيلية اليومية وعلى صعيد التخطيط بعيد المدى للبنية التحتية.


شركة العين للتوزيع

Al Ain Distribution Company (AADC)

تعمل شركة العين للتوزيع التابعة أيضاً لمؤسسة أبوظبي للطاقة أبوظبي، تحت رقابة مكتب التنظيم والرقابة كذلك. تقوم شركة العين للتوزيع باعتبارها الموزع الوحيد للمياه والكهرباء في مدينة العين وريفها، بتقديم نفس الخدمات التي نقدمها ولكن في منطقة أخرى من الإمارة. شركة العين للتوزيع التي تأسست عام 1999 وتملكها مؤسسة أبوظبي للطاقة أبوظبي بالكامل، بتخطيط وتصميم وصيانة شبكاتها من المياه والكهرباء وتزويد أعلى مستويات الخدمة لمتعامليها

*
*
*