حول خدمة توثيق

 محرر المحتوى

شرح خدمة توثيق

إذا كانت لديك شركة قائمة في أبوظبي أو أسست شركة حديثاً وتودّ الانتقال إلى عقار تجاري جديد فهذه الصفحة مخصصة لتزويدك بالتفاصيل اللازمة لذلك ولشرح خدمة توثيق لتسجيل عقود الإيجار في مدينة أبوظبي وأهمية استخدام هذا النظام.

من هي الفئات المستفيدة من خدمة توثيق

ينطبق نظام خدمة توثيق على جميع من يقومون باستئجار عقار سكني أو تجاري في مدينة أبوظبي والمناطق المحيطة بها، ويعمل النظام على حماية ودعم طرفي العقد (المالك والمستأجر). ويفرض القانون على أصحاب العقارات وشركات إدارة العقارات في مناطق التجمعات تسجيل عقود الإيجار في خدمة توثيق. إذا كنت مستأجراً فسنقوم بإنشاء حسابات الماء والكهرباء الخاصة بالعقار الذي استأجرته بعد تسجيل العقار في خدمة توثيق مباشرة. أما إذا لم تسجل العقار في خدمة توثيق فعليك تزويدنا بوثائق تثبت أنك مالك العقار أو مستأجر له، وفي بعض الأحيان قد لا نتمكن من توصيل خدمات المياه والكهرباء لعدم وجود الوثائق الثبوتية المطلوبة.

نظام خدمة توثيق

تستخدم توثيق أحدث التقنيات لتبسيط عملية الاستئجار وتسهيلها على طرفي العقد: المالك والمستأجر. وينصب هدفها الرئيسي على تنظيم السوق العقاري في مدينة أبوظبي وما حولها من خلال حفظ بيانات دقيقة عن العقارات وتسجيل كافة عقود التأجير. وتشكل هذه المعلومات قاعدة محدّثة للبيانات تستخدم في الإحصائيات والتقارير الخاصة بسوق العقارات.

قم بالتسجيل في خدمة توثيق ونحن سنتكفل بباقي الإجراءات

تمّ وضع نموذج موحد لعقود الإيجار حتى تصبح الإجراءات مبسطة وعادلة للطرفين بحيث لا تكون هناك أي تفاصيل غامضة أو غير واضحة. كما أن تنظيم سوق العقارات؛ عبر تسجل كافة معاملات الإيجار التي تتم، يجعل من الصعب على مالكي العقارات القيام بتأجير عقار أو جزء من عقار غير مرخص بشكل غير قانوني للمستأجرين الذين قد يكونوا غافلين عن هذه التفاصيل. وبهذا يمكن للجميع الآن الحصول على معلومات محدّثة عن حركة سوق الإيجارات مما يساعد على التحكم بالإيجارات.

يقوم نظام خدمة توثيق بتوفير وقت وجهد جميع الأطراف المعنية لأنه مربوط بنظامنا. لذلك فإن حسابات خدمات المياه والكهرباء من شركة أبوظبي للتوزيع الخاصة بعقارك سيتم إنشاؤها تلقائياً بمجرد تسجيلك في خدمة توثيق دون الحاجة لتقديم طلب آخر لتوصيل الخدمة.

كيف تقوم بالتسجيل

يمكنك التسجيل من خلال تعبئة النموذج الإلكتروني لخدمة توثيق على الموقع الإلكتروني لبلدية أبوظبي. اضغط على الرابط التالي لمزيد من المعلومات حول التسحيل في خدمة توثيق. أما إذا رغبت بالتسجيل شخصياً فيمكنك زيارة مركز خدمة العملاء في المقر الرئيسي لبلدية أبوظبي أو أحد المراكز التابعة للبلدية.

*
*
*