لجنة مفاتيح الجهد المنخفض

 محرر المحتوى

لجنة مفاتيح الجهد المنخفض

إن من بين أهم مسؤولياتنا كشركة رائدة في خدمات المرافق ضمان عمل شبكاتنا بأمان وفاعلية. لكن هناك مسؤوليات أخرى نحن ملتزمون بها كذلك. فبالإضافة إلى التزامنا بمتطلبات دائرة الطاقة (الجهة المنظمة لقطاع المياه والكهرباء)، نلتزم بتطوير البنية التحتية لشبكاتنا بطريقة مستدامة وصديقة للبيئة بالتماشي مع أهداف رؤية أبوظبي 2030.

أسسنا في عام 2000 لجنة مفاتيح الجهد المنخفض بالتعاون مع دائرة الطاقة. تهدف اللجنة إلى تطوير وتحسين وتوحيد مواصفات جميع معدات الجهد المنخفض التي يستخدمها العملاء في عقاراتهم في أبوظبي، وتتكون من فريق من الخبراء الفنيين من شركة أبوظبي للتوزيع، يقدم مجموعة واسعة من الخبرات في مجال المعدات ذات الجهد المنخفض وممارسات تشغيلها في مختلف المجالات. انعكست مساهمة اللجنة من جانب رفع مستوى السلامة، في التراجع الكبير في عدد الحرائق الناتجة عن معدات الجهد المنخفض غير الصالحة في الإمارة، وما زال عدد هذه الحرائق في تراجع سريع.

المهام الرئيسية

ينقسم دور اللجنة إلى أربع مهام رئيسية، تلعب كل مهمة منها دورا حيويا في بناء شبكة توزيع للكهرباء أكثر أمانا وأمنا وفعالية.

1. الموافقة المبدئية على معدات الجهد المنخفض

يجب على مصنّعي معدات الجهد المنخفض الحصول على موافقة مبدئية من لجنة مفاتيح الجهد المنخفض قبل طرح منتجاتهم في أسواق إمارة أبوظبي (عدا مدينة العين). تقوم اللجنة بدراسة كافة طلبات معدات الجهد المنخفض وتقييم سلامة المعدات وأمنها وجودتها تماشياً مع معايير اللجنة الكهروتقنية الدولية الخاصة بالمصنّعين ومعامل التجميع والمزودين. ويطلب من المقاولين والاستشاريين أن يستخدموا المنتجات التي حازت على موافقة مبدئية فقط في شبكتنا وفي العقارات التي يتم إنشاؤها.

وتشمل الطلبات:

لوحات مفاتيح الجهد المنخفض (MDB, MCC, SMDB, FDB)

قضبان توصيل كهربائي ذات جهد منخفض (BTS)

قواطع كهربائية ذات جهد منخفض (ACB, MCCB, RCD, MCB)

مكثفات كهربائية ذات جهد منخفض (CB)

مفاتيح تحويل أوتوماتيكي ذات جهد منخفض (ATS)

1. إضغط على رابط "وثائق لجنة مفاتيح الجهد المنخفض" أدناه لمزيد من المعلومات حول إجراءات دراسة الطلبات ولتنزيل نماذج الطلبات. تجدون أدناه - المزودون المعتمدون والمنتجات والمواد - للإطلاع على اللائحة الحالية من المنتجات المعتمدة.


2. دليل معدات الجهد المنخفض

تقوم اللجنة، لمساعدة المزودين والمصنعين في أعمالهم في الإمارة، بإصدار دليل يتضمن معايير ومواصفات فنية واضحة حول تصميم واختبار وتركيب معدات الجهد المنخفض، وذلك اعتماداً على معايير اللجنة الكهروتقنية الدولية السارية.


إطلع على قسم "المعايير والمواصفات الصادرة عن لجنة مفاتيح الجهد المنخفض" أدناه لمزيد من المعلومات.


3. لائحة المزودين المعتمدين والمنتجات والمواد

إضافة إلى الموافقة المبدئية على معدات الجهد المنخفض، توجد أيضاً موافقة مبدئية لاعتماد مزودي معدات الجهد المنخفض في الإمارة. وتقوم اللجنة بعد تقييم دقيق بإصدار لائحة المزودين الذين تلبي معداتهم المعايير المطلوبة وتراهم مؤهلين لتزويد المعدات في إمارة أبوظبي (باستثناء مدينة العين).

تحميل لائحة المزودين المعتمدين

انضم إلى مزودينا المعتمدين

إذا كنت ترغب بإدراج شركتك ضمن لائحة المزودين المعتمدين في مؤسسة أبوظبي للطاقة أبوظبي فيمكنك التقدم بطلب التسجيل مباشرة لدى شركتنا الأم.

سينقلك الزر أدناه إلى موقع مؤسسة أبوظبي للطاقة أبوظبي. اضغط على رابط "تسجيل شركة جديدة" لتقديم طلبك. يمكنك التسجيل كمزود جديد في حقل "التسجيل" وستحصل على اسم مستخدم وكلمة مرور عند استلام معلومات شركتك.

تقديم الطلب الآن


4. الاستشارات الفنية

تعمل اللجنة كمستشار فني للزملاء في شركة أبوظبي للتوزيع وتقدم لهم المعلومات والتوصيات حول قضايا الجهد المنخفض.

الطلبات المعروضة على اللجنة

وثائق لجنة مفاتيح الجهد المنخفض

إذا كنت مصنّعاً أو معمل تجميع أو مزوداً لمعدات الجهد المنخفض يمكنك هنا الإطلاع على دليل المعايير والمواصفات الفنية الخاصة بتصميم واختبار وتركيب منتجات ومكونات الجهد المنخفض المختلفة.

المزيد من المعلومات


المعايير والمواصفات التي تصدرها لجنة مفاتيح الجهد المنخفض

ذا كنت مصنّعاً أو معمل تجميع أو مزوداً لمعدات الجهد المنخفض يمكنك هنا الإطلاع على دليل المعايير والمواصفات الفنية الخاصة بتصميم واختبار وتركيب منتجات ومكونات الجهد المنخفض المختلفة.

المزيد من المعلومات


نشر الوعي ومنح الجوائز

إطلعوا على مزيد من المعلومات عن التزام لجنة مفاتيح الجهد المنخفض بنشر الوعي حول القضايا التي تؤثر وتعزز تكنولوجيا الجهد المنخفض وممارسات العمل محلياً وفي الصناعة بشكل عام.

المزيد من المعلومات

*
*
*
*