تركيب ألواح الطاقة الشمسية على أسطح المباني

​​​​​​

تُعتبر الطاقة الشمسية من أنواع الطاقة النظيفة والمستدامة وتشهد تكلفة انتاجها انخفاضاً مستمراً بمرور الوقت وتطور التكنولوجيا وتتمتع إمارة أبوظبي ، بحكم موقعها الجغرافي ، بكميات كبيرة من هذه الطاقة الثمينة.

وتتضمن إستراتيجية دولة الإمارات لعام 2050 خططاً طموحة لإنتاج نحو 44% من استهلاك البلاد من الطاقة من مصادر نظيفة بحلول عام 2050. وتحتل أبوظبي اليوم مكانة رائدة في مجال إنتاج الطاقة من ضوء الشمس حيث نفذت مؤسسات مثل شركة أبوظبي لطاقة المستقبل " مصدر " ودائرة الطاقة، وغيرها من مؤسسات ، عدداً من أكبر المشاريع في العالم لإنتاج الطاقة الشمسية النظيفة والرخيصة والتي أصبحت تُستخدم بالفعل في إمداد عدد من المباني السكنية والمكتبية لعملائنا في الإمارة.

ويُشكل الترويج لاستخدام مصادر الطاقة النظيفة والمستدامة واحداً من الأهداف الاساسية لشركة أبوظبي للتوزيع ولذلك تعمل الشركة على توفير كل ما يُمكن توفيره لمساعدة عملائها للاستفادة من الطاقة الشمسية.

ويُمكن الاطلاع على التالي للتعرف على :

• كيف يُمكنك تركيب ألواح للطاقة الشمسية على سطح منزلك أو مكان عملك

• كيف يُمكنك خفض تكلفة استهلاك من الكهرباء

• كيف يُمكنك الاستفادة مادياً من ضخ الفائض من إنتاجك من الطاقة الشمسية في الشبكة العامة للكهرباء وكيفية حساب ذلك

• كيف يُمكنك المساهمة في تطبيق رؤية مستقبل مستدام لأبوظبي

وللمزيد من المعلومات حول تركيب وحدات الطاقة الشمسية على أسطح المباني السكنية والمكتبية وحساب قيمة فائض الإنتاج منها بعد ضخه في الشبكة العامة ، يُرجى زيارة صفحة الأسئلة الشائعة والإجابات عليها صفحة الأسئلة الشائعة والإجابات عليها.

للمزيد من المعلومات حول إجراءات تركيب الواح الطاقة الشمسية انقر هنا.

للمزيد من المعلومات حول قائمة مقاولي الطاقة الشمسية انقر هنا.

للمزيد من المعلومات حول القائمة المعتمدة لوحدات الطاقة الشمسية انقر هنا.

Residential_Rooftop_Solar_and_Net_MeteringAR