Skip Navigation Links10496_30012020 البيانات الصحفية

30/01/2020

المذكرة إلى تطبيق مبادرة " الركن الأخضر" والتي تندرج تحت برنامج "ترشيد" في العديد من متاجر اللولو وتشجيع العملاء على شراء السلع والمنتجات المُوفِّرة للطاقة

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - 30 يناير 2020: وقعت شركة أبوظبي للتوزيع -إحدى الشركات التابعة لمؤسسة أبوظبي للطاقة - وسلسلة متاجر اللولو العالمية مذكرة تفاهم تهدف الى تطبيق مبادرة "الركن الأخضر"، التي تندرج تحت برنامج "ترشيد" الاستراتيجي الذي يرمي إلى خفض استهلاك المياه والكهرباء في إمارة أبوظبي. ويتمثل الهدف الرئيسي من المبادرة في تشجيع العملاء على التوجه لشراء السلع والمنتجات التي تساهم في توفير الطاقة. وقد وقَّع مذكرة التفاهم سعادة/ سعيد محمد السويدي، المدير العام لشركة أبوظبي للتوزيع، وسيف الدين طاهر روباوالا، الرئيس التنفيذي لمجموعة اللولو العالمية، بحضور عددٍ من المسؤولين التنفيذيين من الطرفين في حفل أقيم في متجر اللولو هايبرماركت في الخالدية مول بأبوظبي. ومن المتوقع أن يتم تطبيق هذه المبادرة في مواقع مختارة ضمن سلسلة متاجر اللولو المنتشرة في مدينتي أبوظبي والعين، ويأتي هذا التعاون في إطار برنامج "ترشيد" الاستراتيجي، الذي يرمي إلى خفض استهلاك إمارة أبوظبي من المياه والكهرباء بنسبة 20% بحلول عام 2030. وفي هذه المناسبة، قال سعادة/ سعيد السويدي مدير عام شركة أبوظبي للتوزيع: "تواصل شركة أبوظبي للتوزيع التزامها بتعزيز الاستخدام المستدام لموارد الطاقة بما يتماشى مع أهداف رؤية أبوظبي 2030. ويعد هذا التعاون المثمر مع مجموعة اللولو أمراً ذو أهمية استثنائية وبمثابة نقطة انطلاق لمبادرة الركن الأخضر، حيث تعتبر المبادرة عاملاً أساسياً لزيادة الوعي لدى المستخدمين، ما يمكنهم بالتالي من اتخاذ أفضل القرارات المتعلقة باستخدام المياه والكهرباء على النحو الأمثل، ونحن ملتزمون بمواصلة العمل على تطوير مبادرات الاستدامة لإدارة هذه الموارد الحيوية والحفاظ عليها للأجيال القادمة". من جهته، قال سيف الدين طاهر روباوالا، الرئيس التنفيذي لمجموعة اللولو العالمية: "يشرفنا المساهمة في تحقيق هدف حكومة أبوظبي في تخفيض استهلاك الطاقة للسنوات القادمة والذي من شأنه أن يؤثر إيجاباً على البيئة من خلال الاستخدام الفعال والمستدام لمصادر المياه والكهرباء، ونحن سعداء بأن نكون سباقين في عملية الاستخدام الأمثل للطاقة بالدولة من خلال توفير أجهزة عالية الكفاءة للقطاع السكني في إمارة أبوظبي. كما سنبذل قصارى جهدنا للحفاظ على الموروث البيئي المشرف الذي تركه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ومبادراته العظيمة للحفاظ على البيئة". والجدير بالذكر أن هذه المبادرة ستمكن المتسوقين من اختيار الأجهزة التي تحتوي على علامات كفاءة الطاقة، والتي تزودهم بالمعلومات عن معدل استهلاك الطاقة السنوي للأجهزة، استناداً على المواصفات المعتمدة من قبل هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس. كما توفر المبادرة للمستهلكين معلومات مفصلة عن مستوى التوفير المتوقع في استهلاكهم من المياه والكهرباء.

- انتهى -


نبذة حول شركة أبوظبي للتوزيع

شركة أبوظبي للتوزيع هي إحدى الشركات الرائدة في قطاع المياه والكهرباء في إمارة أبوظبي، والتابعة لمؤسّسة أبوظبي للطاقة. وتمتلك شبكات ومرافق توزيع المياه والكهرباء في أبوظبي ومنطقة الظفرة التابعة لإمارة أبوظبي، وهي المسؤولة عن تشغيل وصيانة هذه الشبكات، إلى جانب التخطيط لتحديد احتياجات السوق من المياه والكهرباء. كما تتعامل الشركة مباشرة مع المشتركين في تلك المنطقة، مستخدمة أفضل الخبرات التقنية والممارسات المطبقة في مجال خدمة المتعاملين. وتضمن الشركة إيصال الماء والكهرباء إلى شبكة متعامليها التي تضم أكثر من 600 ألف نقطة خدمة، عبر توظيف الابتكار والتطوير المستمر ومن خلال شبكة توزيع تتميّز بالكفاءة والفعّالية والاستدامة.


للاتصال الإعلامي يرجى التواصل مع:
عمر عبدربه
مجموعة إم إس إل للعلاقات العامة
موبايل: 3611 584 050
بريد إلكتروني: omar.abdraboo@mslgroup.com

للتواصل بالمركز الإعلامي

*
*
*