Skip Navigation Links10494_15012020 البيانات الصحفية

15/01/2020

توريد ما يقارب 4.4 مليون جالون يوميّاً من المياه المعاد تدويرها إلى جزيرة السعديات كجزء كجزء من شبكة واسعة لتوريد المياه المُعاد تدويرها المخطط لها في الإمارة


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 15 يناير 2020: أعلنت شركة أبوظبي للتوزيع، وهي إحدى الشركات التابعة لمؤسّسة أبوظبي للطاقة، اليوم، أنها بدأت عمليّة توريد المياه المعاد تدويرها إلى جزيرة السعديات في أبوظبي بنجاح. وتُورِّد شبكة الشركة حالياً ما يقارب 4.4 مليون جالون يوميّاً من المياه المعاد تدويرها إلى الجزيرة، حيث تُستخدم هذه المياه في ريِّ الحدائق والمسطحات الخضراء، الأمر الذي يُعد إنجازاً هاماً في تقليل استخدام المياه المُحلاة في أعمال الرَّي. وقد قامت الشركة بوصل جزيرة السعديات بالشبكة الحالية للمياه المعاد تدويرها في جزيرة ياس. وتسعى شركة أبوظبي للتوزيع لتوسيع شبكة المياه المعاد تدويرها، إدراكاً منها لأهمية الاستفادة من هذا المورد الهام، وهو أمر له أثرٌ إيجابي على الاستدامة في أبوظبي. ويشكّل هذا المشروع في جزيرة السعديات بأبوظبي المرحلة الأولى من خطط الشركة التي تهدف إلى زيادة استخدام المياه المعاد تدويرها في ريِّ الأراضي الزراعية والمسطحات الخضراء في الإمارة، مما يقلّل من الاعتماد على المياه المُحلاة والجوفيّة. وستشمل المراحل اللاحقة للخطة توسيع شبكة المياه المعاد تدويرها وتوصيلها إلى مناطق أخرى في الإمارة. وفي هذه المناسبة، قال سعادة / سعيد محمد السويدي، المدير العام لشركة أبوظبي للتوزيع: "تعد المياه أثمن الموارد في العالم، وتتطلب اهتماماً خاصاً وإدارة سليمة لترشيد الاستهلاك، وينبغي علينا تطبيق أفكار وحلول مستدامة للحفاظ على هذا المورد الهام من خلال تقليلنا للهدر وتحسين طرق استخدامنا للمياه. ومن هنا تأتي أهمية مشروعنا الجديد لتوريد المياه المعاد تدويرها إلى جزيرة السعديات، الذي يعد خطوة هامة نحو تحقيق استراتيجية الاستدامة في إمارة أبوظبي، لأنه يمكننا من تقليل استخدام المياه المحلاة، ويمنع استنفاذ المياه الجوفيّة الطبيعيّة، إلى جانب الاستخدام الفعال والمفيد للمياه المعاد تدويرها وغير المستغلة، وذلك في ريِّ الحدائق والمساحات الخضراء، التي تديرها البلديات. وهذه هي الخطوة الأولى ضمن خطةٍ أوسع من شأنها دفع عجلة النمو والتطور المستدام في إمارة أبوظبي لعقود قادمة". ويعد قطاع المياه والكهرباء في أبوظبي قوة محوريّة تساهم في دفع مسيرة الاستدامة في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة، ويشهد حالياً تحوّلاً شاملاً، في الوقت الذي تحقق فيه شركاته التشغيلية، ومنها شركة أبوظبي للتوزيع، تقدماً كبيراً وأداءاً مميزاً فيما يتعلق بمبادرات الاستدامة.

-انتهى-


نبذة حول شركة أبوظبي للتوزيع

شركة أبوظبي للتوزيع هي إحدى الشركات الرائدة في قطاع المياه والكهرباء في إمارة أبوظبي، والتابعة لمؤسّسة أبوظبي للطاقة. وتمتلك شبكات ومرافق توزيع المياه والكهرباء في أبوظبي ومنطقة الظفرة التابعة لإمارة أبوظبي، وهي المسؤولة عن تشغيل وصيانة هذه الشبكات، إلى جانب التخطيط لتحديد احتياجات السوق من المياه والكهرباء. كما تتعامل الشركة مباشرة مع المشتركين في تلك المنطقة، مستخدمة أفضل الخبرات التقنية والممارسات المطبقة في مجال خدمة المتعاملين. وتضمن الشركة إيصال الماء والكهرباء إلى شبكة متعامليها التي تضم أكثر من 600 ألف نقطة خدمة، عبر توظيف الابتكار والتطوير المستمر ومن خلال شبكة توزيع تتميّز بالكفاءة والفعّالية والاستدامة.


للاتصال الإعلامي يرجى التواصل مع:
عمر عبدربه
مجموعة إم إس إل للعلاقات العامة
موبايل: 3611 584 050
بريد إلكتروني: omar.abdraboo@mslgroup.com

للتواصل بالمركز الإعلامي

*
*
*