الصفحة الرئيسية > لمحة عن الشركة

  نبذة عامة عن شركة أبوظبي للتوزيع

تتحمل شركة أبوظبي للتوزيع ومنذ تأسيسها في نوفمبر 1998 مسؤولية توزيع خدمات المياه والكهرباء عالية الجودة إلى كافة العملاء في إمارة أبوظبي باستثناء منطقة العين. تتمثل الأعمال الرئيسية التي تقوم بها  شركة أبوظبي للتوزيع في تخطيط وتصميم وبناء وتشغيل الشبكة الخاصة بتوزيع المياه والكهرباء في أبوظبي.

تضم قاعدة عملاء شركة أبوظبي للتوزيع 412.540 إتفاقية خدمة لتوريد المياه و/أو الكهرباء والتي يتم توفيرها للعملاء على مستوى 33 كيلو فولت ومستوى 11 كيلو فولت في كافة ارجاء المناطق الثلاثة التي تضم المنطقة الشرقية (المصفح وبني ياس) والمنطقة الغربية (ليوا والسلع) وجزيرة أبوظبي.

تصنف شركة أبوظبي للتوزيع على أنها شركة مساهمة عامة توفر خدمة منظمة مقابل إيرادات مصرح بها من قبل مكتب التنظيم والرقابة (RSB) ، وهو الجهة المسئولة عن ترخيص ومراقبة أداء كافة شركات القطاع. الغرض من إخضاع  شركة أبوظبي للتوزيع لمراقبة مكتب التنظيم هو خدمة مصالح العملاء ووضع ضوابط على قيمة الإيرادات التي يمكن لشركة أبوظبي للتوزيع تحصيلها في سنة معينة عن طريق تطبيق نظام رقابة الأسعار والذي يوفر في نفس الوقت الحافز لشركة أبوظبي للتوزيع للارتقاء بجودة خدماتها للعملاء المصحوبة وخفض التكاليف.

يرتبط ترخيص شركة أبوظبي للتوزيع مع سريان تطبيق نظام رقابة الأسعار الذي يتم تحديده كل بضع سنوات وقد باشر مكتب التنظيم والرقابة فعلياً في إجراءات التشاور مع شركة أبوظبي للتوزيع لوضع وسائل جديدة لرقابة الاسعار سيبدأ العمل بها إعتباراً من الأول من يناير لسنة 2010.

  الرؤية

أن تصبح شركة أبو ظبي للتوزيع رائدة في مجال توزيع المياه والكهرباء وفي مصاف أفضل شركات الخدمات العالمية

  المهمـة

تخطيط، وتطوير، وصيانة، وتشغيل شبكات توزيع آمنة ويعتمد عليها وفعالة من حيث التكلفة الاقتصادية في أبو ظبي وتقديم خدمات تقابل أو تجاوز توقعات العملاء

  القيـم

إن تحقيق وتجسيد رؤية شركة أبوظبي للتوزيع يحتم علينا النفاذ إلى قيمنا الاساسية في كل جوانب التنظيم ليتسنى الحصول على نتائج عملية دائمة  ، وتشتمل قيمنا الأساسية:

التزامنا تجاه العملاء.

  • ضمان تقديم مياه وكهرباء ضمن أفضل معايير الجودة والسلامة والتميز
  • التعامل بمهنية عالية في كافة معاملاتنا مع العملاء
  • التأكد من أن جميع إجراءات العمل تصب في مصلحة العملاء

السلوك الأخلاقي والنزاهة

  • إدارة الأعمال بإتباعنا لأعلى المعايير الأخلاقية
  • استيفاء الالتزامات، ومعاملة كل شخص بنزاهة واحترام

الالتزام تجاه الموظفين

  • معاملة الموظفين بالقدر اللازم من الاحترام
  • توفير بيئة عمل صحية وآمنة.
  • التركيز على إستقطاب وتطوير والاحتفاظ بالموظفين ذوي المهارات .
  • تقدير ومكافأة الانجازات.
  • حث العاملين لمضاعفة قدراتهم ومشاركاتهم
  • تشجيع التواصل بشفافية وأمانة

التميز

  • السعي لتحقيق أعلى المعايير الممكنة في العمل اليومي وجودة النتائج المحصلة.

العمل الجماعي والثقة

  • تقييم المهارات ونقاط القوة و وجهات النظر لفريق عمل متنوع الأفراد والمهارات وترويج العمل الجماعي عبر الأقسام
  • تشجيع العمل الجماعي المشترك الذي يمكن الآخرين من المشاركة في اتخاذ القرارات حيال أعمالهم والتي تساهم بدورها بأهداف الأعمال المشتركة

المسؤولية الاجتماعية

  • إثبات المسؤولية الاجتماعية للشركة من خلال دمج القيم المجتمعية والاجتماعية في تطوير خطط الأعمال
  • التعاون مع منظمات أخرى وجماعات المصالح لصالح مجتمعنا
  • المشاركة في البرامج والحملات الاجتماعية والتوعية المجتمعية

   المساهمون الرئيسيون

عقدت شركة أبوظبي للتوزيع شراكات مع عدد من كبار المساهمين لضمان نجاح عمل الشركة، ومن بينهم :

المجلس التنفيذي هو السلطة التنفيذية المحلية في أمارة أبوظبي. يرأس المجلس التنفيذي سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة. وتتمثل عضويته في مشاركة رؤساء الدوائر والهيئات الحكومية المحلية وأعضاء آخرين ممن يعينهم حاكم الأمارة.

يسعى المجلس التنفيذي لأبوظبي إلى تنفيذ خطط تنمية وتطوير إقتصادي طموحة وهي الخطط المذكورة في أجندة سياسة أبوظبي وفي خطة أبوظبي 2030. حيث يعد  قطاع الماء والكهرباء، الذي تمثل فيه شركة أبوظبي للتوزيع لاعباً أساسياً ودوراً حيوياً نحو تجسيد هذه الخطط عن طريق  توفير خدمات المياه والكهرباء اللازمة لمساندة ودعم هذه التطورات.

 

هيئة مياه وكهرباء أبوظبي مؤسسة عامة مملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي تتمتع بشخصية قانونية مستقلة واستقلال مالي وإداري. تقوم هيئة مياه وكهرباء أبوظبي بتحديد كافة الأعمال المتعلقة برسم وتطوير وتنفيذ سياسة الحكومة المتعلقة بقطاع الماء والكهرباء في أبوظبي.

تمتلك هيئة مياه وكهرباء أبوظبي شركة أبوظبي للتوزيع بواقع 100% ويتم توفير الأموال التي تحتاجها شركة أبوظبي للتوزيع عن طريق الاستثمار المباشر من هيئة مياه وكهرباء أبوظبي. هذا وقد صرحت هيئة مياه وكهرباء أبوظبي خلال السنوات الأخيرة برفع مستويات الاستقلالية لكل الشركات التابعة لها كل على حدة، بما في ذلك شركة أبوظبي للتوزيع، ومع هذا تمضي شركة أبوظبي للتوزيع في عملها ضمن إطار عمل السياسة الشاملة التي ترسمها هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، خاصة في مجالات سياسة التوظيف والمشتريات والمالية.

 

يعد مكتب التنظيم والرقابة الهيئة الرقابية المستقلة على قطاع الماء والصرف الصحي والكهرباء في امارة أبوظبي.

يتمتع المكتب بالصلاحية الحصرية للرقابة على جميع الشركات القائمة بالأنشطة المصاحبة لإنتاج المياه والكهرباء والنقل والتوزيع والتوريد. وبالاضافة لما تقدم، يوفر المكتب الرقابة على  قطاع الصرف الصحي، المسؤول عن ضمان التجميع الآمن والمعالجة والتصرف بمنتجات الصرف الصحي. مكتب التنظيم والرقابة مسؤول عن منح تراخيص التشغيل للشركات في هذه القطاعات وضمان التزام المرخص لهم بأحكام وشروط هذه الرخص.

يعمل مكتب التنظيم والرقابة مع المرخص لهم بالقطاع لتطوير كافة الأنظمة واللوائح المتعلقة بالأمور الفنية والاقتصادية وخدمة العملاء.

شركة أبوظبي للنقل والتحكم (ترانسكو) ، إحدى الشركات التابعة لهيئة مياه وكهرباء أبوظبي وهي المسؤولة عن تطوير وتشغيل وصيانة ونقل كهرباء الجهد العالي وشبكات نقل المياه العامة في امارة أبوظبي. تنقل ترانسكو الماء والكهرباء مباشرة من شركات التوليد إلى شركة أبوظبي للتوزيع. وعليع هناك تفاعل متناغم بين شركة أبوظبي للتوزيع و ترانسكو سواء على مستوى عمل اليومي أو على منظور التخطيطي الطويل الأجل للبنى الأساسية.

المطورون

تتضمن مسؤوليات شركة أبوظبي للتوزيع عمليات التخطيط والتنفيذ المتعلقة بأعمال المشاريع الرأسمالية. وعليه، فإن لشركة أبوظبي للتوزيع ترتبط بعلاقات مباشرة مع مطوري المشاريع الكبرى مثل جزيرة الريم وجزيرة السعديات وجزيرة ياس وشاطىء الراحة وحدائق الراحة وغيرها. وتعمل شركة أبوظبي للتوزيع بالتنسيق مع هؤلاء المطورين أثناء المرحلة الانتقالية للتأكد من استيفاء متطلبات قبول واستلام الأصول الجديدة المركبة في شبكة الكهرباء أو المياه، الأمر الذي يوفر إنتقالاً سلسلاً يمكن من التعامل الفعال مع جوانب توزيع المياه والكهرباء المرتبطة بأعمال التطوير الكبرى .

العملاء

لا يشكل العملاء نقطة الاهتمام الرئيسية لدى شركة أبوظبي للتوزيع فحسب بل يمثلون سبب قيام الشركة. تنصب جميع خطط وإجراءات الشركة نحو تزويد العملاء بأفضل خدمة ممكنة في كافة الأوقات ويعتبر رضا العملاء الهدف الأساسي الذي تسعى اليه شركة أبوظبي للتوزيع

الموظفون

بالإضافة إلى كونهم الأصل الاثمن من بين أصول شركة أبوظبي للتوزيع فإن الموظفين يشكلون ايضاً عملاء داخليين لخدمات الشركة. وبدلاً من مجرد تقديم وسيلة للعمل فإن الشركة تسعى إلى تزويدهم بمكان مثير للأهمية تجزل لهم فيه المكافأة حيث يعمل الموظفون من خلاله على تطوير مهاراتهم والارتقاء في مجالهم الوظيفي .