انطلاق حملة سلامة الطلاب
12/04/2010
انطلقت صباح اليوم، الاثنين 12/4/2010، حملة "سلامة الطلاب" التي ينظمها قسم "الصحة والسلامة والبيئة والجودة" كجزء من جهود "هيئة مياه وكهرباء أبوظبي" و"شركة أبوظبي للتوزيع" للاطلاع بمسؤوليتهما نحو المجتمع والحد من مختلف الحوادث والأخطار التي قد يتعرض لها أفراده.
وتستمر الحملة لمدة شهرين وتشتمل على محاضرات تثقيفية تقدم في ثمانية من مدارس مدينة أبوظبي حول مختلف المخاطر التي يتعرض لها الأفراد في المنازل والمدارس جراء استخدام الأجهزة الكهربائية وغيرها من المخاطر الصحية الناتجة عن الإهمال والجهل بقواعد والصحة والسلامة.
وفي بداية الحملة قدم المهندس هاني حسني، مدير إدارة البيئة والصحة والسلامة والجودة, محاضرة في مدرسة الصقور النموذجية بأبوظبي حول أفضل السبل لتجنب المخاطر الناتجة عن استخدام الأجهزة والتوصيلات الكهربائية وضرورة مراجعتها بصورة دورية للتأكد من سلامتها للاستخدام وعدم استخدام الأنواع الرديئة منها.
مؤكداً على أهمية عدم زيادة الحمل على المقابس الكهربائية والتأكد من صلاحية الفيوزات للعمل وعدم استخدام الأجهزة الكهربائية المبتلة لتجنب حالات الصعق بالكهرباء. كما تحدث عن المخاطر الأخرى الناتجة عن الحرائق والزلازل وحوادث الانزلاق والتسمم الغذائي وضرورة وجود أنظمة للتنبيه للحرائق وإجراء التدريبات على التعامل مع الحالات الطارئة بصورة مستمرة.
واشتملت الحملة على مسابقات للطلاب لاختبار مدى استيعابهم للمعلومات المقدمة من خلال المحاضرات حيث وزعت الهدايا الرمزية على الطلاب الفائزين.
وشهد المحاضرة عدد كبير من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية بالمدرسة والطلاب.